عملية تكبير او تصغير الثدى

الكثير من السيدات لديهم الرغبة فى إجراء عمليات التجميل مثل تكبير او تصغير الثدى ، لكى تحصل على الشكل والقوام المثالى الذى يبرز أنوثتها، لذلك يتجهن إلى الإجراءات الطبية المرتبطة بتنسيق القوام، وتعتبرعمليات تكبير او تصغير الثدى من ابرزها ، والتى تشمل تكبير أو تصغير الحجم، وشد الترهلات، وجميع هذه الإجراءات طبية من شأنها الحصول على حجم مناسب للثدى يتوافق مع باقى الجسم.

الأسباب المحتملة لعملية تكبير او تصغير الثدى:

تجرى عملية تكبير الثدي لدى النساء اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي أو أن الثديين غير متماثلين. ويتم ذلك على الأغلب لأغراض ترميمية وتصحيحية كما هو الحال بعد إجراء استئصال الثدي، أو لأسباب تجميلية. كما يمكن إجراء عمليات زرع الثدي من خلال حقن السيليكون أو محلول ملحي، لتعطى شكل طبيعي ممتلئ على الصدر.

بينما يتم إجراء عملية تصغير الثدي للنساء اللذين لديهن حجم الثدي كبيراً، لتسببها في آلام في العنق أو الظهر، وايضا تسبب الطفح الجلدي المزمن في منطقة تحت الثديين وآلام الأعصاب فضلاً عن الحد من النشاط البدني. ومن الممكن ان يحتاج الرجال الذين يعانون من حالات مثل التثدي، في بعض الأحيان إلى إجراء هذه العملية الجراحية التي تسمى عملية تصغير الثدي.

وبالنسبة للنساء اللواتي يعانين من أعراض مكتسبة أو خلقية ، وكلاهما من الحالات النادرة، وفى تلك الحالة يتم عمل مزيج من الإجراءات التي تشمل شفط الدهون وضغط منطقة ما بين الثديين وجراحة التصغير..

العلامات والأعراض:

يتم اللجوء إلى تكبير الثدي في حالات استئصال الثدي ومن أجل الأسباب التجميلية. أما بالنسبة لعملية تصغير الثدي فهي ضرورية لمعالجة ضخامة الثدي عند النساء والرجال بسبب ما تسببه من اعراض واضرار .

التشخيص:

يفضل زيارة عيادة وى كير لجراحات التجميل للحصول على التشخيص والفحص الضروريين قبل التخطيط لجراحة تصغير أو تكبير الثدي.

تكبير الثدي

يقوم الخبراء لدينا أولاً بالحصول على سجلك الطبي والعائلي ومن ثم يتم إجراء فحص طبي. وبسبب معرفتهم وادراكهم أن هذه العملية ستنطوي على تحول جسدي وعاطفي، لذلك يقوموا بإجراء مناقشة صريحة بما يخص كافة المسائل التي تتراوح بين نوع وحجم الزرعات وصولاً إلى قضايا ما بعد الجراحة والفحص الدقيق من قبل أطبائنا قبل إجراء جراحة زرع الثدي.

تصغير الثدي

يقوم الجراح بطلب الحصول على سجل طبي كامل بما في ذلك تاريخ الحالات العائلية السابقة. وبعدها يتم مناقشة أي من المشكلات العاطفية التي قد تكون لديكم فيما يتعلق بحجم الثدي. ويقدم الأطباء عادة نصائح بإجراء صورة شعاعية للثدي لاستبعاد أي مشاكل أخرى.

 كيف تستعد لعملية تكبير او تصغير الثدى

من المرجح أن يقوم جراح التجميل بـ:

تقييم التاريخ الطبي والصحة العامة للمريض
مناقشة توقعاتكِ لحجم الثدي وشكله بعد الجراحة
يقدم وصف تفصيلي للعملية ومخاطرها ومزاياها، بما في ذلك الندبات المحتملة وإمكانية فقد الإحساس
فحص وقياس ثدييكِ
أخذ صور لثدييكِ من أجل سجلكِ الطبي
شرح نوع التخدير المستخدم أثناء الجراحة

قبل الجراحة، قد يُطلب منكِ أيضًا:

اختبارات معملية مختلفة كاملة
الحصول على صورة الثدي الشعاعية الأساسية
ضرورة الامتناع عن التدخين لفترة زمنية محددة قبل الجراحة وبعدها
ضرورة تجنب استعمال الأسبرين، والأدوية المضادة للالتهابات، والمكملات العشبية للتحكم في النزيف في أثناء الجراحة

 

يمكنك ان تتطلع علي السيره الذاتيه للدكتور طلال الخضر من خلال هذا الرابط.

كما يمكنك متابعه المزيد من المقالات التي تحتوي العديد من المعلومات التي تفيدك عن طريق الضغط هنا