عملية شفط وشد البطن

عملية شفط وشد البطن

الاختلافات بين عملية شفط وشد البطن

إن عملية شفط وشد البطن عمليتان تجميليتان مناسبتان لأولئك الذين يرغبون أن يكون لهم خصر أو مظهر جانبي أكثر تسطحاًز مشدود.  مع ذلك فهما تختلفان تماما فيما يتعلق بالهدف وطريقة الإجراء وفترة النقاهة والنتائج والمضاعفات.

شفط الدهون من البطن

تعد عملية شفط دهون البطن احدي  أكثر الحلول العملية التي تحل مشكلة تراكم الدهون والتي توادي الي الكثير من الأمراض الخطيرة كالإصابة بالسكري وضغط الدم، تأتي عمليتي الشفط والشد من اهم عمليات  جراحات السمنة التي تهدف الي تنسيق القوام لتعيد للبطن والخصر مظهرها الجذاب.

اجبانا  يكون شفط الدهون مناسبًا إذا كنتي تبحثي . عن إزالة الدهون الصغيرة .التي توجد عادة على الوركين , الفخذين, الأرداف أو منطقة البطن . شفط الدهون من البطن  يهدف أيضًا إلى تحسين مظهر بطنك. كما إن شفط الدهون يزيل دهون الجسم التي يصعب التخلص منها عن طريق اتباع النظام الغذائي أوممارسة الرياضية. 

في عملية شفط الدهون ، يقوم الطبيب  الجراح بعمل شق صغير في الجلد ، حتي يقوم بتفكيك الخلايا الدهنية ويزيلها بأنبوب الشفط. على عكس شد البطن ، لا يتم استخدام شفط الدهون لإزالة الجلد الزائد ولن يلغي علامات التمدد أو شد عضلات البطن.و يكن ان نعتبره نحت الجسم بدون جراحه .

يعمل شفط الدهون بشكل أفضل على الأشخاص الذين لديهم بالفعل عضلات البطن وضيق الجلد ولديهم وزن طبيعي في الجسم .يتم إجراء شفط الدهون عادة تحت التخدير االكامل و قد تضطر إلى البقاء في المستشفى لليلة بعد العمليه . يمكن أن يكون إجمالي وقت الاسترداد من تسة ايام اللي اسبوعين  . و ايضا لا يعتبر  شفط الدهون يقتصر فقط على البطن ولكن يمكن إجراؤه على أجزاء أخرى من الجسم النحت الرباعي ، مثل الوركين والذراعين والفخذين (او النحت الرباعي ) .

شد  البطن: 

شد البطن : هي إجراء جراحي يهدف إلى علاج ترهلات البطن والتخلص من الجلد الزائد ولتحصل علي  بطن مشدودة.

تعمل جراحة شد البطن على تغيير شكل البطن حيث يتم  قص الجلد الزائد وشد العضلات لتحصل  على بطن مسطح، والتخلص من مشكلة البطن المترهله او البارزه .

وتعتبر عملية شد البطن من العمليات التجميلية و جراحة السمنه المعروفه في الوقت الحالي ، إلا أنها تعتبر من العمليات الكبرى؛ لذلك تتطلب معرفه المريض و ادراكه لجميع الحقائق المتعلقة بها قبل القيام بها .

انواع شد البطن 

هناك نوعين لعمليه شد البطن هما : 

  • شد البطن الكامل : 

يقوم الطبيب في عملية شد البطن بعمل شق جراحي طويل.  يمتد من أحد جانبي البطن إلى جانبه الآخر ويزيل الدهون والجلد الزائد، ويتم ترميم الجلد.  والعضلات، والأنسجة في منطقة البطن وفقاً لحالة المريض.

تتضمن عملية شد البطن بالكامل تغيير مكان السرة في اغلب الاحيان. وقد يحتاج المريض لأنابيب تصريف تحت الجلد لبضعة أيام. وتحتاج العملية من ساعة إلى خمسة ساعات لإتمامها.

  • شد البطن المصغرة

تقوم عملية شد البطن المصغرة بالتخلص من الدهون وترهلات البطن على نطاق أقل من الشد الكامل.  واحيانا لا يكون هناك حاجة لتغيير مكان السرة.

 تجرى عملية شد البطن المصغرة احيانا للأشخاص الذين يعانون من ترهل البطن تحت السرة؛ أي في منطقة البطن السفلي .

للتعرف علي المزيد من خدمات جراحه السمنه اضغط هنا 

للتعرف علي ارشداتالتي يجب اتبعها قبل جراحه السمنه اضغط هنا